د. راينر هيرمان من صحيفة فرانفورت القامينا الصحفي الألماني والمحرر بصحيفة الشرق الأوسط وزيارة للدكتور/ خالد العواد رئيس دار مسارات

قام د. راينر هيرمان (Dr. Rauner Hermann) من صحيفة فرانفورت القامينا الصحفي الألماني والمحرر بصحيفة الشرق الأوسط وزيارة للدكتور/ خالد العواد رئيس دار مسارات لإجراء لقاء صحفي، للحديث عن المملكة وتطورها والتغيرات التي تحدث فيها:

1- الثقافة الاجتماعية والتغيرات الاجتماعية وتبعيات هذه التغييرات الاجتماعية والثقافية ودرجة تقبلها، وقد أكد د. خالد العواد على أن المجتمع السعودي أصبح أكثر انفتاحًا على التغيرات الثقافية والاجتماعية ولديه القدرة على مواكبتها والتأقلم معها دون الإخلال بركائز المجتمع وهويته الإسلامية، والاجتماعية.

2- أهمية دور المرأة وتمكينها في بناء المجتمع السعودي، وقد أشار د. خالد العواد إلى ان للمرأة دور هام وفعال ولابد من منحها مساحة أكبر من التمكين في ظل الظروف الثقافية والاجتماعية والدينية للمجتمع السعودي، نظرًا لأهمية دور المرأة السعودية وقدراتها التي لم تتاح لها الفرصة للاستفادة منها بالقدر الكافي، وهذا ما يحصل أرض الواقع في المملكة.

3- أثر رؤية المملكة 2030، ونموذج التحول الوطني على المجتمع السعودي، في هذا الشأن أكد د. خالد العواد على أن الرؤية ونموذج التحول قد أثرا بشكل كبير غي المجتمع وفي أسلوب وطريقة إدارة الدولة ومؤسساتها مما أحدث نقلة وأثرًا في مجالات عدة حكومية وغير حكومية، والمملكة العربية السعودية عازمة على التطور والنماء لكن دون تنازل عن ثوابتها وهي ترى أنه يمكن أن تحقق ذلك. البعض يحكم على حراك التغير والوضع الثقافي السعودي من منظوره وهو من خارجه، لكن لابد من النظر لأي مجتمع من خلال (سياقاته) الاجتماعية والثقافية والدينية والبيئية، فالمملكة حققت تغيرًا مذهلاً خلال 80 سنة ونقلة جد كبيرة، ومن العبث أن نطالبها أن تكون مثل مجتمع أخر لكن تتطور وفق دينها وثقافتها.

دار مسارات شريكاً معتمداً للجمعية الأمريكية للجودة في المملكة

دار مسارات شريكاً معتمداً للجمعية الأمريكية للجودة في المملكة أبرمت دار مسارات

أغسطس 6, 2017