إدارة المشاريع الاحترافية

تمثل المشاريع المكون الأساس في الحياة الشخصية والمؤسسية لأجل ترجمة خطة عمل وتحقيق وضع مستهدف انطلاقا من الوضع الراهن. وعليه فان فن إدارة المشاريع الاحترافية يرقى بالمشاركين في سبيل تحقيق الكفاءة والفعالية في ذلك واتقان فن وممارسات التي تعتبر في الوقت الراهن من اهم الممارسات الاحترافية في تحقيق التطلعات. تقدم الدورة محتوى نوعي ومنهجية متكاملة في ممارسة الأدوار ضمن عمليات إدارة المشروع سواء لمدير المشروع أو فريق المشروع أو القيادة أو الجهات الأخرى المشاركة، ولكل من طبيعة عمله لها علاقة بالإدارة بشكل عام، ولكل من يرغب تطوير وتحسين قدراته ونيل شهادات احترافية ومهنية.

الهدف العام من الدورة:

الالمام بالمهارات الاحترافية في إدارة مشروع من بداية الى نهاية المشروع وفق معايير المعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) الإصدار السادس (6th Edition)، وكيفية توظيف هذه المهارات وتوفير الأدوات المعرفية والممكنات اللازمة في ذلك وتجهيز المشارك للدخول لامتحان الشهادة الدولية (PMP) بما يعزز قدرة المشارك على نيل تأهيل احترافي مرجعي وعالمي يعزز تمكينه واتقان دوره ومساهمته الفعالة في تحقيق التطلعات.

في نهاية هذه الدورة سيكون المشارك:

  • قادراً على التعرف على مستويات الإدارة المختلفة وكيفية مساهمة المشروع في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والاستجابة للمتغيرات.
  • قادراً على فهم وتطبيق مراحل إدارة المشروع.
  • ملما بالإجراءات المهنية (49 إجراء) المرتبطة بإدارة المشروع في كل مرحلة.
  • ملماً بالجوانب الاحترافية في تعزيز ممارسة إدارة المشروع وفق احتياج وظروف المنظمة.
  • قادراً على التعرف على الأدوات المختلفة التي تمكن من إدارة وتنفيذ المشروع.
  • قادراً على استيفاء اهداف ومخرجات ونتائج كل مشروع قبل الشروع في اغلاقه.